القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعالج الزكام بهذه العناصر الخارقة

كيف تعالج الزكام بهذه العناصر الخارقة


لعل أبرز الحلول للقضاء على الزكام و تجنبه هو التلقيح ، المعترف به ، في جميع أنحاء العالم . و من ثم محاولة غسل اليدين بجال معقم ، وصابون ديتول ، لتجنب إنتقال العدوى و الفيروسات من الأشخاص المصابين.
وللعلاج من الزكام بطريقة سريعة ،نقترح عليكم ، التركيز على تناول الأطعمة التالية :

1-اللبن الزبادي" Yaourt ":
البروبيوتيك الموجود في اللبن فعال في دعم التوازن الجرثومي في" الفلورا المعوية " مما يدعم جهاز المناعة في الجسم و يخفف و يقلص من حِدة الإصابة بنسبة تقدر بحوالي 90٪ .

2-حساء الدجاج :
حساء الدجاج
له فوائد عديدة ، فهو مضاد للإلتهابات ، كما يمنع الكريات البيضاء من التجمع في الجهاز التناسلي . كما يساهم ايضاً في التخفيف من حِدة الزكام ، ويزود الجسم بنسبة عالية من السوائل و الفيتامينات و المعادن ..إلخ. التي يحتاجها الجسم في حالة الوهن و ضعف المناعة .

3-الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر
عند الشعور ببدء الإصابة بالزكام ، يجب اولا تزويد الجسم بكمية كبيرة من السوائل ، و شرب كأس من الشاي الأخضر الساخن ،الذي يحتوي على نسبة عالية من "البوليفينول " و" الكاتشين" ، ونسبة علية من مضادات الأكسدة . يساعد في القضاء على الفيروسات و تعزيز وظيفة المناعة . كما لا يخفى عليكم الدور الذي يلعبه الشاي الأخضر في دعم صحة القلب و الدماغ والمفاصل، مستوى الأيض و خلايا الجسم ...إلخ.

4-الزنجبيل :
يعالج إنسداد الأنف والصداع ، و حتى التقيئ
و الإسهال و الغثيان . لذا يجب شرب 3 أكواب دافئة يومياً .

5-الخضر و الفواكه الحمضية :
الخضر و الفواكه الحمضية
يعتبر فيتامين (C  ) ,مضاد قوي للأكسدة و فاعل على الجدور الحرة في الجسم . و يساعد الجسم على الشفاء ، ونجدها في الكيوي ، الحمضيات ، و الخضر الورقية الخضراء ، الأناناس و القرنبيط و البروكلي ..إلخ . لذي يجب تناولها بإنتظام .

6-السردين :
السردين
تبيّن ان فيتامين ( D), مهم جداً في دعم جهاز المناعة ، و خصوصاً خلال فصل الشتاء ، التي تكون فيها أشعة الشمس قليلة جداً ،مما لا توفر فيتامين (D ) بما فيه الكفاية ، لدى فإن السردين غني جداً بهاذا الفيتامين .

7-المأكولات الغنية بالزنك :
المأكولات الغنية بالزنك
الزنك يساعد  على دعم قدرة الجسم لصناعة الخلايا  البيضاء ، التي هي أساس الجهاز المناعي في مواجهة الأمراض و تعمل على تخفيف من أعراض الإلتهاب .ونجد الزنك في المأكولات التالية : لحم العجل و البقرو الدجاج   السبانخ ، حبوب السمسم والحمص ....إلخ.

عشبة الزعتر
بالإضافة الى الفوائد المذكورة سابقاً. فإن عشبة الزعتر لا تقل أهمية عن سابقتها ، و الذي سوف نذكر فوائده العديدة في موضوع خاص . بحيث شرب كأس ساخن في الليل ، يقضي على الزكام فوراً . شرط عدم الخروج الى البرد بعد تناوله . 

   عمليات بحث متعلقة  بـ كيف تعالج الزكام بهذه العناصر الخارقة         

مدة الزكام الطبيعية
الثوم والزبادي للزكام
انواع الزكام
ما هو الزكام
تعريف الزكام
افضل علاج للزكام للكبار
الرشح المستمر

و للمزيد من الوصفات اهبطوا للاسفل         

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات