القائمة الرئيسية

الصفحات

مطبخ ام وليد 2 - الموقع الاول للطبخ في الجزائر

السمك المحمر في الفرن   


السمك المحمر في الفرن
السمك المحمر في الفرن



  سلام عليكم متابعي مطبخ ام وليد ، للطبخ في الجزائر             
أقدم لكم اليوم في  قسم أطباق رئيسية : السمك المحمر في الفرن     

 :المقادير 

ملح وتوابل ؛ 1 حبة بصل ؛ كزبرة وبقدونس ؛ ليمون ؛ 2 فص ثوم ؛ زيت ؛ زعيترة

                           طريقة التحضير:                                 



في البداية نقوم بتنظيف السمكة بالماء ممزوج بعصيرالليمون من الداخل الى الخارج جيدا ثم نقوم بتركه على جنب ونقوم بتقطيع البصل الى دوائر.

في وعاء نقوم بمزج الثوم المبشورمع الكمون والملح والزنجبيل والفلفل الأسود والفلفل الاحمراو البابريكة ونضيف اوراق الكزبرة والبقدونس مقطعة الى قطع صغيرة مع إضافة عصير حبة ليمون ونقوم بمزج هذه المكونات جيدا حتى نتحصل على خليط لنقع السمكة.

نقوم باستعمال السكين بفتح شقوق على الطول العرضي للسمكة ونقوم بملء هذه الشقوق بالخليط الذي حضرناه ونقوم بحشو هذه الشقوق بشرائح من الليمون وكذلك نقوم بملء جوف السمكة بالخليط ونضيف سيقان واوراق الزعيترة وندهنها من الخارج بكمية الخليط المتبقية.

ناخذ صينية فرن نقوم بفرشها بورق الاليمنيوم ونقوم بفرش بساط من شرائح البصل ثم نضع السمكة ونقوم بلف ورق الاليمنيوم وتغليفها ونتركها لترتاح وتتشرب جميع النكهات داخل الثلاجة حوالي ساعتين على الأقل.

نقوم بتسخين الفرن ثم ندخل صينية السمكة ونتركها حوالي 45 دقيقة حتى تستوي بعد انتهاء المدة نخرج الصينية ونقوم بفتح ورق الاليمنيوم ثم نشغل شواية الفرن وندخل الصينية مرة أخرى ونتركها حتى تكتسب لون او حتى الاحمرار حوالي 10 دقائق على الأكثر.

طريقة التقديم والتزيين تكون اختيارية وحسب الذوق مع سكب القليل من المرق الناتج عن الطهي.


                                             بالصحة و الهنا



   عمليات بحث متعلقة  بـ  السمك المحمر في الفرن


طريقة تحضير الحوت في الفرن
كيفية تحضير السمك في الفرن على الطريقة الجزائرية
طبق الحوت ام وليد
حوت مقلي ام ولي
دشهيوات ام وليد سردين
حوت في الكوشة
سردين مقلي ام وليد
دولمة السردين بالارز



موقع ام وليد 2 الجزائرية موقع مختص في الطبخ الجزائري  حيث تقدم ام وليد دروس في الطبخ في القناتين على اليوتيوب  بإسم " مطبخ ام وليد " و "مطبخ ام وليد 2" بنشر كل يوم وصفة شهية ، سهلة ، سريعة و معدلة لكي تناسب كل الطبقات الإجتماعية بمكونات رخيسة  و بمتناول الجميع  مثل  كعيكعات ام وليد،  بيتزا ام وليد  ، حلوة الترك  أم وليد، جلبانة ام وليد، حلويات ام وليد، كعيكعات مقليين ، بيتزا بدون تعب  ، قريوش ، قاطو صابلي  ، بيتزا  ام وليد في الفرن ، بيتزا المقلة  ، الكورني مالحين ، تارت عيد ميلاد  ، بيتزا ام وليد  و التي شهدة شهرة كبيرة   عند النساء الجزائريات و اللواتي احببن الطريقة المقدمة و المبسطة بمكونات بسيطة و بمتناول كل النساء الجزائريات

 مطبخ ام وليد

  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات