القائمة الرئيسية

الصفحات

مطبخ ام وليد 2 - الموقع الاول للطبخ في الجزائر

أسهل بسطيلة  بالدجاج   


أسهل بسطيلة  بالدجاج
أسهل بسطيلة  بالدجاج


  سلام عليكم متابعي مطبخ ام وليد ، للطبخ في الجزائر             
أقدم لكم اليوم في  قسم مقبلات : أسهل بسطيلة  بالدجاج   

 :المقادير 

دجاج ؛ بصل ؛ أوراق الديول ؛4 حبات بيض ؛  زبدة ذائبة مخلوطة مع الزيت ؛ 1 صفار بيض ؛ بقدونس ؛ ملح و توابل؛

                                طريقة التحضير:                                 

أسهل بسطيلة  بالدجاج
أسهل بسطيلة  بالدجاج

في البداية يجب أن تكون كمية البصل بنفس كمية الدجاج .

ناخذ طنجرة الضغط و نضع فيها القليل من الزيت و نضيف الدجاج و البصل مقطع إلى مكعبات صغيرة مع كمية كبيرة من البقدونس المقطع  ، الفلفل الأسود و القرفة و الملح  و نقوم بقلي المكونات جيدا حتى تذبل حوالي 15 إلى 20 دقيقة .

نضيف كمية من الماء حتى تغطي الدجاج و نقو بغلق طنجرة الضغط  و نتركها حتى يستوي الدجاج و تنقص كمية المرق قليلا .

 بعد الإستواء نقوم بنزع الدجاج  ونترك المرق ليجف أكثر على نار هادئة لمدة دقيقة ، ثم نضيف 4 حبات بيض كل حبة على حدى بين كل بيضة و أخرى حوالي30 ثانية مع إستمرارية الخلط دون توقف  لمدة 5 دقائق  حتى يستوي البيض و يجف كامل المرق.

نقوم بتفتيت الدجاج و نضعه في وعاء  و نقوم بخلطه مع البصل المطبوخ و مع البيض و نترك الحشوة تبرد جيدا  قبل الإستعمال.

نأخذ ورقة ديول  و نضعها في قالب الفرن بحيث تكون حواف ورقة الديو مع حواف القالب لاحتواء الحشوة ، ونذهنها بخليط الزبدة و الزيت . نأخذ ورقة ديول ثانية و ثالثة و رابعة و خامسة و نقوم بدهنها ووضعها في القالب.

ثم نقوم بملأ القالب بالحشوة ، ثم نغلقها بالحواف لأوراق الديول التي تركناها مع حواف القالب ،ثم ندهن ورقة الديول أخرى بتغطية البسطيلة جيدا و غلق جميع الحواف.

نقوم بدهنها من الأعلى و الأطراف بخليط الزبدة و الزيت ثم ندهنها بصفار حبة بيض.ندخلها إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية تنضج أولا من الأسفل ثم نشغله من الأعلى و نتركها حتى الإحمرار.     


بالصحة و الهنا

شهية طيبة و رمضان كريم


   عمليات بحث متعلقة  بـ  أسهل بسطيلة  بالدجاج   بسطيلة جزائرية

بسطيلة ام وليد

بسطيلة بالدجاج سهلة

وصفات ام وليد مكتوبة

صنع القوفريط


موقع ام وليد 2 الجزائرية موقع مختص في الطبخ الجزائري  حيث تقدم ام وليد دروس في الطبخ في القناتين على اليوتيوب  بإسم " مطبخ ام وليد " و "مطبخ ام وليد 2" بنشر كل يوم وصفة شهية ، سهلة ، سريعة و معدلة لكي تناسب كل الطبقات الإجتماعية بمكونات رخيسة  و بمتناول الجميع  مثل  كعيكعات ام وليد،  بيتزا ام وليد  ، حلوة الترك  أم وليد، جلبانة ام وليد، حلويات ام وليد، كعيكعات مقليين ، بيتزا بدون تعب  ، قريوش ، قاطو صابلي  ، بيتزا  ام وليد في الفرن ، بيتزا المقلة  ، الكورني مالحين ، تارت عيد ميلاد  ، بيتزا ام وليد  و التي شهدة شهرة كبيرة   عند النساء الجزائريات و اللواتي احببن الطريقة المقدمة و المبسطة بمكونات بسيطة و بمتناول كل النساء الجزائريات

 مطبخ ام وليد

  

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات